الثلاثاء، 16 فبراير 2016

طريقة حذف مستخدم ما من السيرفر




حذف مستخدم ما من السيرفر وليكن لديك عميل على سرفرك له موقع اسمه : http://www.web1.com/ وتريد حذفه من السيرفر وليكن إسم المستخدم في هذه الحاله هو : web1 حذفه عن طريق الشل SSH هو بأمر واحد صغير جدا وهو :
رمز Code:
/scripts/killacct USERNAME
حيث نستبدل USERNAME بإسم المستخدم واللي هوا في حالتنا web1 كل هذا اعتقد الجميع يعرفه ... لكن اللي غلبني كذا يوم , هو لو حبيت ترجع نفس المستخدم مره اخرى " سيواجه البعض مشكله وهي كالآتي " الجميع يعرف الامر التالي لإنشاء مستخدم :
رمز Code:
/scripts/wwwacct example.com USERNAME PASS 1000 advanced n
حيث الدومين : example.com اليوزر: USERNAME الباسوورد: PASS المساحه: 1000 ميجا السي بانل : Advanced آي بي خاص : n لكن لو حبينا نرجع المستخدم " http://www.web1.com/ " اللي حذفنها من قبل ... هنواجه المشكله التاليه :
رمز PHP:
WWWAcct 12.5.0 (c2015 cPanelInc....Sorrya DNS entry for xxx.com  already existsplease delete it first (from all servers in the dns cluster)
ومفاد الرساله ان اليوزر مازال له بعض الملفات والآوامر في السيرفر يجب حذفها مثل DNS وحذف الدومين من الزون
للناس اللي ماعندهاش خبره كافيه زيي ... هايشوفوا الموضوع معقد جدا في ظل غياب cPamle واستخدامهم للشل لكن الموضوع بسيط ومع تجربتي الحمد لله حليت المشكله وهي كالآتي : سوف نستخدم اي برنامج FTP للدخوب بـ " root " الخطوه الثانيه على المسار التالي :
رمز Code:
/etc/named.conf
-داخل مجلد etc في ملف اسمه named.con , هو المطلوب لحذف الدومين من الزون -نقوم بنقل الملف إلى جهاز الكمبيوتر , وفتحه ببرنامح Notepad++ -نقوم بالضغط على Ctrl + f ومن ثم البحث عن الدومين المطلوب حذفه من الزون النتيجه سيظهر لنا :
رمز PHP:
zone "example.com" { 
    
type master; 
    
file "/var/named/example.com.db" 
وهذا هو المطلوب حذفه ... بالاضافه للنظر الى المسار المعطى في الزون اعطانا هذا المسار والذي هو ملف متعلق بنفس الموقع
رمز PHP:
/var/named/example.com.db  
نتوجه للمسار
رمز PHP:
/var/named 
نبحث عن الملف
رمز PHP:
example.com.db  
حيث example.com.db هو الموقع المراد حذف ملفاته نقوم بحذف الملف ... وانتهينا الان ننفذ الامر التالي لإنشاء المستخدم على السيرفر بنجاح
رمز Code:
/scripts/wwwacct example.com USERNAME PASS 1000 advanced n

G+